الثلاثاء 19 تشرين الأول الساعة 00:16 بتوقيت بيروت
الافتتاحية
بقلم : المحامي ريمون رزق
نعم رأس بعلبك إنك تستحقين أن يكون العهد، المحافظة على ترابك الموروث ...للمزيد
مقالات مختارة
عبدالهادي راجي المجالي
ياعذرا ..يا عذرا ..احمينا ..احمينا...للمزيد
نبيه البرجي - الديار
عصا زياد الرحباني...للمزيد
البروفسور فريد البستاني
عن وظائف ما دون الفئة الأولى... والمادة 95 من الدستور ...للمزيد
رياضة
رونالدو يواصل هوايته كـ"ماكينة" لتسجيل الأهداف وكسر الأرقام القياسية
قاد النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو منتخب بلاده لفوز عريض على لوكسمبورغ (5-0) في اللقاء الذي جمعهما مساء يوم الثلاثاء،...للمزيد
ميسي يكشف عن اللحظات الصعبة عقب معرفته بقرار برشلونة التخلي عنه
كشف النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي تفاصيل اللحظات الصعبة التي عاشها على مدار الأيام التي تلت إعلان برشلونة انفصاله عن...للمزيد
أخبار > متفرقات

الصين وبرنامج الأمم المتحدة الإنمائي أطلقا شراكة في لبنان لتوفير فرص للعمل

الخميس 12 آب 2021

 اعلن برنامج الامم المتحدة الانمائي في بيان، ان "حكومة الصين وبرنامج الأمم المتحدة الإنمائي في لبنان اتفقا على شراكة تهدف الى دعم التعافي الاجتماعي والاقتصادي ما بعد كورونا، ولا سيما استهداف النساء والشابات والشبان في إطار صندوق التعاون فيما بين بلدان الجنوب (SSCAF). وسيدعم برنامج الأمم المتحدة الإنمائي، بتمويل من حكومة الصين، تطوير سبل العيش المستدامة والفرص الاقتصادية، من خلال توفير خدمات تنمية الأعمال التجارية والوصول إلى الأسواق".

اضاف البيان: "يواجه لبنان حاليا أزمة متعددة الأوجه غير مسبوقة أدت إلى تفاقم سريع للوضع المعيشي للأشخاص الأكثر عرضة للمخاطر. وتكشف التقديرات، بحسب الأسكوا، أن أكثر من 55% من سكان لبنان يعانون الفقر ويكافحون من أجل الحصول على حاجاتهم الأساسية، حيث ارتفع معدل البطالة بشكل ملحوظ، لا سيما بين الشباب والنساء. وما زال الوضع الاقتصادي والاجتماعي المتغير يزيد من تفاقم أوجه عدم المساواة والتمييز القائم على النوع الاجتماعي. ووفقا للتقرير العالمي للفجوة ما بين الجنسين لعام 2021 الذي صدر عن المنتدى الاقتصادي العالمي، يحتل لبنان المرتبة 132 من أصل 156 بلدا كواحدة من أعلى الفجوات بين الجنسين في العالم. ويتزايد القلق حول آفاق الحلول في ظل الأزمة التي طال أمدها. بالإضافة إلى ذلك، وبسبب الأزمات الحالية، تشير الأدلة المستقاة من هيئة الأمم المتحدة للمرأة إلى أن عدد الوظائف المفقودة لدى النساء يبلغ 750,106 وظيفة، ومن المتوقع بالتالي أن ينخفض عدد النساء العاملات بنسبة 22%".

وتابع: "في هذا السياق، فإن الشراكة الجديدة مع حكومة الصين ستساهم في الآتي: تحسين سبل معيشة النساء والشابات والشبان العاملين في القطاعات الإنتاجية في لبنان؛ بناء قدرات الشركات الصغيرة والصغيرة والمتوسطة والتعاونيات في إدارة الأعمال والتجارة الإلكترونية؛ تعزيز مؤسسات خدمات تنمية الأعمال؛ توسيع نطاق الوصول إلى الأسواق من خلال منصة للتجارة الإلكترونية؛ وفي تسهيل الوصول إلى السوق الصينية.

واكد سفير جمهورية الصين الشعبية في لبنان تشيان مينجيان انه "في الوقت الذي يعاني فيه لبنان أزمات عدة، تؤسس الحكومة الصينية شراكة مع برنامج الأمم المتحدة الإنمائي لبذل جهود فاعلة تهدف لتحسين الوضع الإنساني في لبنان، وبشكل خاص لتقديم الدعم للنساء والشابات والشبان الذين يعانون من تحديات اقتصادية. التجارة الإلكترونية ستسهل التجارة والتمويل، وهي وسيلة فعالة للشعب اللبناني لزيادة دخله وتحقيق التنمية المستدامة".

وقالت الممثلة المقيمة لبرنامج الأمم المتحدة الإنمائي سيلين مويرو:" هذه هي شراكتنا الأولى في لبنان مع حكومة الصين، ونتطلع إلى العمل معا لتعزيز فرص كسب العيش في كافة أنحاء البلاد. ومن خلال توفير الفرص الاقتصادية والوصول إلى أسواق جديدة، سندعم النساء والشابات والشبان للتخفيف من تأثير الأزمات المتعددة في لبنان، حتى لا يتخلف أحد في الوراء".

على مدى العقود الأربعة الماضية، كان برنامج الأمم المتحدة الإنمائي شريكا عالميا متميزا لحكومة الصين. ويركز عمل برنامج الأمم المتحدة الإنمائي في إطار اتفاق "الشراكة المعززة" على مجالات رئيسية عدة، من بينها قضايا التنمية العالمية ومشاركة القطاع الخاص. وبالإضافة إلى الشراكة مع حكومة الصين للتصدي للتحديات الإنمائية في الداخل، يتمثل هدف برنامج الأمم المتحدة الإنمائي أيضا في دعم مساهمة الصين في تحقيق أهداف التنمية المستدامة من خلال التعاون فيما بين بلدان الجنوب وتبادل الخبرات.


النشاطات
دير سيدة رأس بعلبك العجائبية
برنامج الصلوات في كنيسة سيدة رأس بعلبك...للمزيد
برنامج الصلوات والقداديس الاسبوعي
برنامج الصلوات في كنيسة مار اليان ومار بولس ...للمزيد
الوفيات