الأحد 24 كانون الثاني الساعة 18:37 بتوقيت بيروت
الافتتاحية
بقلم : المحامي ريمون رزق
نعم رأس بعلبك إنك تستحقين أن يكون العهد، المحافظة على ترابك الموروث ...للمزيد
مقالات مختارة
عبدالهادي راجي المجالي
ياعذرا ..يا عذرا ..احمينا ..احمينا...للمزيد
نبيه البرجي - الديار
عصا زياد الرحباني...للمزيد
البروفسور فريد البستاني
عن وظائف ما دون الفئة الأولى... والمادة 95 من الدستور ...للمزيد
رياضة
النجمة غلب الانصار وانتزع منه الصدارة في بطولة لبنان لكرة القدم
انتزع النجمة صدارة ترتيب الدوري العام اللبناني الـ 61 لكرة القدم من الانصار، بفوزه عليه 2 - 1 (الشوط الاول 0 - 1)، في المباراة ...للمزيد
لبنان الفائز على العراق تأهل لنهائيات بطولة آسيا في كرة السلة
تأهل لبنان رسميا لنهائيات بطولة آسيا للرجال في كرة السلة التي تقام السنة المقبلة، بفوز رابع تواليا على العراق بفارق تسع نقاط 78 - ...للمزيد
فوز كبير للبنان على الهند في تصفيات بطولة آسيا لكرة السلة
حقق لبنان فوزا كبيرا على الهند بفارق نقطة 55 نقطة 115 - 60 (الاشواط 24 - 14، 55 - 32، 82 - 45، 115 -60)، في المباراة التي ...للمزيد
بيئة وصيد > أخبار البيئة

العثور على طائر بطريق أبيض نادر في أرخبيل غالاباغوس في الاكوادور

الجمعة 27 تشرين الثاني 2020

 عثر على بطريق يعد "نادرا" بريشه الأبيض بالكامل في جزر غالاباغوس في الإكوادور التي تتميز بثروة نباتية وحيوانية فريدة من نوعها في العالم، وفق ما أعلن المتنزه الوطني في الأرخبيل.

وأوضح المتنزه الوطني في غالاباغوس، في بيان، انه "قد يكون مرد ذلك حالة جينية لفقدان جزئي لتصبغ الريش تعرف باسم اللوسية"، مع الإشارة إلى "وجوب إجراء تحاليل جينية للتأكّد من هذا الوضع".

وكشف البيان أن حالات من هذا النوع قد رصدت عند حيوانات أخرى في الأرخبيل، من بينها أسماك قرش وسحال وكركند شائك، لكنها المرة الأولى التي ترصد عند طائر بطريق.
وشاهد المرشد جيمي باتينيو على جزيرة إيزابيلا، إحدى جزر الأرخبيل الواقع على بعد ألف كيلومتر من ساحل الإكوادور، الحيوان للمرة الأولى قبل أسبوع.

ويتعاون متنزه غالاباغوس الوطني مع مؤسسة تشارلز داروين لتتبع أعداد طيور البطريق في الموقع. وهذه الطيور هي الوحيدة الموجودة على خط الاستواء ومن الأصغر من نوعها في العالم. وقد ارتفع عددها من 1451 في 2019 إلى 1940 في 2020، وفق التعداد الأخير الذي أجري في تشرين الأول.

ويستمد أرخبيل غالاباغوس الذي شكل مختبرا طبيعيا للعالم البريطاني تشارلز داريون لوضع نظريته عن تطور الأنواع، اسمه من السلاحف العملاقة المنتشرة فيه.


النشاطات
دير سيدة رأس بعلبك العجائبية
برنامج الصلوات في كنيسة سيدة رأس بعلبك...للمزيد
برنامج الصلوات والقداديس الاسبوعي
برنامج الصلوات في كنيسة مار اليان ومار بولس ...للمزيد
الوفيات