الأربعاء 8 نيسان الساعة 08:46 بتوقيت بيروت
الافتتاحية
بقلم : المحامي ريمون رزق
نعم رأس بعلبك إنك تستحقين أن يكون العهد، المحافظة على ترابك الموروث ...للمزيد
مقالات مختارة
البروفسور فريد البستاني
عن وظائف ما دون الفئة الأولى... والمادة 95 من الدستور ...للمزيد
رياضة
اللبنانية الاميركية بطلة الجامعات في كرة السلة للذكور
احرز فريق الجامعة اللبنانية الاميركية في كرة السلة للذكور وللمرة السابعة خلال السنوات التسع الاخيرة، بطولة الجامعات في كرة السلة، ...للمزيد
رحلة درب الجبل اللبناني: مشاهدات رائعة وحفاوة في الاستقبال
رحلة درب الجبل اللبناني، التي تستمر لشهر، أنجز المشاركون فيها في اليوم السادس، عبورهم محافظة عكار باتجاه منطقة الضنية ...للمزيد
اقتصاد > لبنان

المدير العام المنتدب لـSGBL: سوسيته جنرال فرنسا أكد مساهمته في المصرف

الأربعاء 12 شباط 2020

 أعلن بنك "سوسيته جنرال" في لبنان ش.م.ل. في بيان، أنه "تعقيبا على صدور بعض المقالات الصحافية الأسبوع الفائت، التي طالت البنك، ولدى سؤاله عن مساهمة مصرف "سوسيته جنرال" الفرنسي في SGBL وعن العملية التي تم تقييدها في الفصل الأخير من العام 2019 في قيود المصرف الفرنسي، أكد المدير العام المنتدب الفرنسي لبنك سوسيته جنرال في لبنان ستانيسلاس تيرتري، ما يلي: "يسعدني إتاحة الفرصة لي لإبداء التوضيحات اللازمة بما يتعلق بالتصاريح الصادرة عن مجموعة "سوسيته جنرال" فرنسا. "إن مجموعة سوسيته جنرال تمتلك حصة من أسهم SGBL بما يوازي 16.79% من إجمالي الأسهم وهي عضو في مجلس إدارته". يظهر هذا البيان بوضوح أن الإعلان عن نتائج مجموعة "سوسيته جنرال" لعام 2019 لم يسفر عنه أي تغيير لجهة استمرارها كمساهم في بنك سوسيته جنرال في لبنان ش.م.ل.".

أضاف: "في ما يتعلق بمساهمة مجموعة "سوسيته جنرال" في SGBL، "فبالنظر إلى الواقع الاقتصادي الحالي، اضطرت مجموعة "سوسيته جنرال"، تطبيقا لقواعد المحاسبية الدولية IFRS، لإعادة تقييم قيمة مساهمتها في SGBL ما أدى إلى انخفاض قيمتها كما سجلت في الفصل الأخير من العام 2019". يُظهر هذا التصريح الآخر بوضوح أن هذه العملية المحاسبية هي محض نتيجة خفض التصنيف الائتماني للدولة وكذلك، إنفاذا للقواعد المحاسبية الدولية IFRS".

وتابع: "أما بالنسبة لتداعيات هذا التصريح على بنك سوسيته جنرال في لبنان ش.م.ل.، فإنني أؤكد بأن هذه العملية لا تؤثر على إدارة SGBL. كما أدعوكم إلى إعادة قراءة البيان الصحافي الصادر عن SGBL يوم الجمعة الفائت ردا على مقال تم نشره بهذا الخصوص. إذ يؤكد هذا البيان أن المصرف هو حاليا قيد إنجاز المراحل الأخيرة لعملية زيادة أمواله الخاصة الأساسية من حقوق حملة الأسهم العادية (Common Equity Tier 1) لغاية 283 مليون دولار أميركي، وذلك تطبيقا للتعميم الوسيط رقم 532 الصادر عن مصرف لبنان بتاريخ 4 تشرين الثاني 2019".


النشاطات
دير سيدة رأس بعلبك العجائبية
برنامج الصلوات في كنيسة سيدة رأس بعلبك...للمزيد
برنامج الصلوات والقداديس الاسبوعي
برنامج الصلوات في كنيسة مار اليان ومار بولس ...للمزيد
الوفيات