الأربعاء 8 نيسان الساعة 08:05 بتوقيت بيروت
الافتتاحية
بقلم : المحامي ريمون رزق
نعم رأس بعلبك إنك تستحقين أن يكون العهد، المحافظة على ترابك الموروث ...للمزيد
مقالات مختارة
البروفسور فريد البستاني
عن وظائف ما دون الفئة الأولى... والمادة 95 من الدستور ...للمزيد
رياضة
اللبنانية الاميركية بطلة الجامعات في كرة السلة للذكور
احرز فريق الجامعة اللبنانية الاميركية في كرة السلة للذكور وللمرة السابعة خلال السنوات التسع الاخيرة، بطولة الجامعات في كرة السلة، ...للمزيد
رحلة درب الجبل اللبناني: مشاهدات رائعة وحفاوة في الاستقبال
رحلة درب الجبل اللبناني، التي تستمر لشهر، أنجز المشاركون فيها في اليوم السادس، عبورهم محافظة عكار باتجاه منطقة الضنية ...للمزيد
أخبار البقاع > أخبار بقاعية

لقاء الأحزاب في البقاع: للاسراع في حكومة تكنوسياسة

السبت 07 كانون الأول 2019

 عقد "لقاء الأحزاب والقوى الوطنية والقومية" في البقاع، اجتماعه الدوري في مقر "تيار المردة" في زحلة، ودعا في بيان الى "الإسراع في تشكيل حكومة تكنوسياسية، تخلع عن كاهلها عباءة الارتهان للخارج وفق مندرجات اتفاق الطائف وما تقتضيه المصلحة الوطنية العليا، آخذة في الاعتبار مواكبة الحراك الجماهيري وتلبية مطالبه وإقرار القوانين الآيلة الى استعادة المال المنهوب واجتثاث الفساد المتجذر في أجهزة الدولة وإداراتها".

ورأى أن "غضب الشارع التلقائي العفوي، مشروع ومحق، ولطالما شكلت المطالب والإصلاحات البنيوية المنشودة، خيارا استراتيجيا لدى الأحزاب والقوى الوطنية والقومية في مواجهة السياسات المالية والاقتصادية التي انتهجتها الحكومات المتعاقبة وأدت الى رهن البلد لبيوتات المال والصناديق المانحة، من خلال آلية الاستدانة وتدمير قطاعات الإنتاج لصالح اقتصاد الريع مصدر أزماتنا ونكباتنا".

ودعا الحراك الشعبي الى "بلورة رؤية إصلاحية تتجسد بورقة عمل تطرح للنقاش بجدية ومسؤولية منعا للمصطادين في الماء العكر، من أخذ الهبة الشعبية الصادقة الى اتجاهات خاطئة تضر بالحراك وتشوه صورته". واعتبر "استخدام الشارع وسيلة للي الأذرع والابتزاز السياسي من خلال تقطيع أوصال المناطق والبلطجة والإساءة لكرامات الناس وقطع أرزاقهم وتعطيل دورة الحياة، سيشرع الباب للفتن المتنقلة والاقتتال العبثي الذي خبره اللبنانيون في سني الحرب المشؤومة وذاقوا آلامه ومآسيه".

وحض القوى العسكرية بكل أجهزتها وقطاعاتها، "على لجم الشراذم والعصابات التخريبية المدفوعة الأجر، العابثة بالأمن خدمة لأجندات خارجية تتربص بوطننا وسلمنا الاهلي، بغرض زعزعة الاستقرار ودفع البلد الى الفوضى العارمة".

ودعا حكومة تصريف الاعمال الى "القيام بدورها ومتابعة شؤون الناس، إذ لا يجوز أن تغيب نفسها وتستقيل من دورها ومسؤوليتها وتترك البلد نهبا للفراغ القاتل". وتمنى على الاعلام "توسل الحقيقة أداة للتنوير لا لنبش الغرائز والعصبيات والسعي لصياغة العقول والرأي العام بطرق وأساليب شفافة راقية، تحصن نسيجنا الاجتماعي وتعزز وحدتنا الوطنية".

واستنكر "التدخل الاميركي السافر في الشأن اللبناني ولا سيما الدخول الوقح على خط الحراك وآلية تشكيل الحكومة، في محاولة مكشوفة المرامي لاحتواء القرار السياسي وإراحة الكيان الصهيوني في ما يخص ملفات وطنية حساسة تتعلق بثروة لبنان وسيادته على أرضه وعنصر قوته الردعي المتمثل بسلاح المقاومة".


النشاطات
دير سيدة رأس بعلبك العجائبية
برنامج الصلوات في كنيسة سيدة رأس بعلبك...للمزيد
برنامج الصلوات والقداديس الاسبوعي
برنامج الصلوات في كنيسة مار اليان ومار بولس ...للمزيد
الوفيات