الإثنين 10 كانون الأول الساعة 18:34 بتوقيت بيروت
الافتتاحية
بقلم : المحامي ريمون رزق
نعم رأس بعلبك إنك تستحقين أن يكون العهد، المحافظة على ترابك الموروث ...للمزيد
مقالات مختارة
الأحد، 15 تموز 2018
شربل مش موضة وعنّايا مش مول...للمزيد
الات سركيس
الجيش يقود حربَ تحرير جرود القاع ورأس بعلبك...للمزيد
رياضة
فوز أستراليا على لبنان بثلاثية نظيفة في سيدني
فازت أستراليا بطلة آسيا في كرة القدم على لبنان 3-0 (الشوط الاول 2-0) في المباراة الدولية الودية التي أجريت بينهما على الملعب ...للمزيد
أخبار > أخبار الرياضة

فوز أستراليا على لبنان بثلاثية نظيفة في سيدني

الثلاثاء 20 تشرين الثاني 2018

 فازت أستراليا بطلة آسيا في كرة القدم على لبنان 3-0 (الشوط الاول 2-0) في المباراة الدولية الودية التي أجريت بينهما على الملعب الأولمبي في ضاحية هامبوش في سيدني، ضمن تحضيرات المنتخبين لنهائيات كأس آسيا التي تستضيفها الامارات بين الخامس من كانون الثاني 2019 والأول من شباط.

وتألق الحارس مهدي خليل في الدقيقة الثالثة متصديا لتسديدة جاكسون ايرفين من مسافة قريبة من داخل المنطقة، وسيطر على الكرة قبل ان تجتاز خط المرمى.
واضطر المدير الفني المونتينيغري للمنتخب اللبناني ميودراغ رادولوفيتش الى اجراء تبديل اضطراي في الدقيقة الخامسة اثر اصابة المهاجم عمر شعبان "بوغيل" بشد عضلي، فدفع بمحمد حيدر بدلا منه.

وافتتح اصحاب الارض التسجيل في الدقيقة 19 بتسديدة لمهاجم هيبرنيان الاسكتلندي مارتن بويل من خارج المنطقة ارتطمت بالمدافع جوان العمري وخدعت الحارس خليل واستقرت في سقف مرماه. 


وأضاف بويل الاصابة الثانية لأستراليا في الدقيقة 40 بكرة أردت من العارضة اثر رأسية لميلوس ديجينيك الذي تطاول لرمية ركنية من اليمين.
واستهل لاعب الوسط مصطفى اميني الشوط الثاني بتسديدة أرضية من خارج المنطقة بين يدي الحارس خليل.

ثم دفع رادولوفيتش في الدقيقة 58 بربيع عطايا بدلا من زميله في فريق العهد سمير أياس لتنشيط خط الوسط. وبعدها بنادر مطر بدلا من باسل جرادي.
وسجل الاحتياطي ماتيو ليكي مهاجم هيرتا برلين الالماني الاصابة الاسترالية الثالثة في الدقيقة 69 بتسديدة مباشرة من داخل المنطقة الى شباك الحارس خليل اثر كرة عرضية. وشهدت الدقائق التسع الاخيرة اشراك الهداف التاريخي لاستراليا تيم كاهيل (38 سنة) برصيد 50 اصابة في مباراته الدولية الاخيرة مع المنتخب.

بدوره دفع رادولوفيتس بحسن شعيتو "شبريكو" بدلا من حيدر في الدقيقة 85.
وأهدر معتوق أخطر الفرص اللبنانية من هجمة مرتدة أثر كرة طويلة، اذ انحرفت تسديدته قرب القائم الايسر لمرمى الحارس الاحتياطي داني فيكوفيتش. ثم دخل حسن شعيتو "موني" بدلا من وليد اسماعيل المصاب في الدقيقة 87.
وسبق للبنان ان تعادل مع أوزبكستان سلبا في بريزبن الخميس الماضي، فيما تعادلت أستراليا مع وصيفتها في بطولة آسيا كوريا الجنوبية (2-1 بعد وقت اضافي في المباراة النهائية عام 2015) 1-1 السبت في بريزبن أيضا.

ويلعب لبنان في النهائيات الآسيوية في المجموعة الخامسة التي تضم السعودية بطلة المسابقة مرتين وقطر وكوريا الشمالية. وتلعب أستراليا في المجموعة الثانية الى جانب سوريا والأردن وفلسطين. 


النشاطات
دير سيدة رأس بعلبك العجائبية
برنامج الصلوات في كنيسة سيدة رأس بعلبك...للمزيد
برنامج الصلوات والقداديس الاسبوعي
برنامج الصلوات في كنيسة مار اليان ومار بولس ...للمزيد
الوفيات