الجمعة 23 آب الساعة 12:36 بتوقيت بيروت
الافتتاحية
بقلم : المحامي ريمون رزق
نعم رأس بعلبك إنك تستحقين أن يكون العهد، المحافظة على ترابك الموروث ...للمزيد
مقالات مختارة
البروفسور فريد البستاني
عن وظائف ما دون الفئة الأولى... والمادة 95 من الدستور ...للمزيد
رياضة
اللبنانية الاميركية بطلة الجامعات في كرة السلة للذكور
احرز فريق الجامعة اللبنانية الاميركية في كرة السلة للذكور وللمرة السابعة خلال السنوات التسع الاخيرة، بطولة الجامعات في كرة السلة، ...للمزيد
رحلة درب الجبل اللبناني: مشاهدات رائعة وحفاوة في الاستقبال
رحلة درب الجبل اللبناني، التي تستمر لشهر، أنجز المشاركون فيها في اليوم السادس، عبورهم محافظة عكار باتجاه منطقة الضنية ...للمزيد
أخبار > أمن وقضاء

اجتماع في المركز الرئيسي لتدريب أفواج الحدود البرية في قاعدة رياق الجويّة بحضور العماد قائد الجيش

الثلاثاء, 14 آب 2018

ترأس قائد الجيش العماد جوزاف عون، اجتماعاً للجنة الإشراف العليا على برنامج المساعدات الأميركية والبريطانية لحماية الحدود البرية اللبنانية في المركز الرئيسي لتدريب أفواج الحدود البرية في قاعدة رياق الجويّة، بحضور السفيرة الأميركية السيدة Elizabeth Richard والسفير البريطاني السيد Hugo Shorter، والمستشار الاستراتيجي لبرنامج التعاون الأمني البريطاني المتعلق بمشروع ضبط الحدود الجنرال المتقاعد Graeme LAMB، إلى جانب أعضاء فريق العمل المشترك.
تم خلال اللقاء عرض إيجاز حول أهمية المساعدات التي قدمتها البلدان خلال الفترات السابقة، والإجراءات اللاحقة لتفعيل مهمة ضبط الحدود الشرقية والشمالية. ثمّ ألقى كل من السفيرة الأميركية Richard والسفير البريطاني Shorter كلمة نوّها فيها بأداء الوحدات العسكرية المنتشرة على الحدود وفي الداخل، وأكدا استمرار تعزيز قدرات الجيش لتنفيذ المهمات المطلوبة منه بجهوزية عالية، وخصوصاً في ما يتعلّق بمسألة ضبط الحدود الشرقية والشمالية بعد طرد التنظيمات الإرهابية منها.
من جهته، ألقى العماد عون كلمة أشار فيها إلى أنّ قيادة الجيش تُعير مسألة ضبط الحدود اهتماماً بالغاً لكونها خطوة أساسية لحفظ أمن البلد واستقراره، بخاصة في هذه المرحلة المثقلة بالأخطار والتحديات، وإنّ هذه اللجنة شكلت إطاراً فاعلاً لتنسيق التعاون المشترك. وأضاف أن تطوير مركز تدريب أفواج الحدود البرية بتمويل من المملكة المتحدة يأتي كخطوة أساسية في هذا الاتجاه، بحيث يصبح العسكريون على أتم الاستعداد للنهوض بالواجبات الموكلة إليهم في الأفواج الحدودية، كما توجّه بالشكر إلى الحكومتين الأميركية والبريطانية على جهودهما الكبيرة والمتواصلة في دعم الجيش اللبناني للقيام بواجباته الأمنية والدفاعية على مختلف الأراضي اللبنانية.
وفي الختام، جال قائد الجيش مع الحاضرين في المركز، واطلعوا على تجهيزاته وحاجاته لتطوير التدريب النوعي في ما خص مراقبة الحدود.


النشاطات
دير سيدة رأس بعلبك العجائبية
برنامج الصلوات في كنيسة سيدة رأس بعلبك...للمزيد
برنامج الصلوات والقداديس الاسبوعي
برنامج الصلوات في كنيسة مار اليان ومار بولس ...للمزيد
الوفيات