الثلاثاء 20 تشرين الثاني الساعة 09:27 بتوقيت بيروت
الافتتاحية
بقلم : المحامي ريمون رزق
نعم رأس بعلبك إنك تستحقين أن يكون العهد، المحافظة على ترابك الموروث ...للمزيد
مقالات مختارة
الأحد، 15 تموز 2018
شربل مش موضة وعنّايا مش مول...للمزيد
الات سركيس
الجيش يقود حربَ تحرير جرود القاع ورأس بعلبك...للمزيد
رياضة
انطلاق رالي الأرز ال27 برعاية قائد الجيش وروجيه فغالي يتصدر المرحلة الاستعراضية
انطلق رالي الأرز ال27، الذي ينظمه النادي اللبناني للسيارات والسياحة ATCL)) في محافظة الشمال اليوم وغدا، برعاية قائد الجيش ...للمزيد
بطولة لبنان المحلية السادسة لجمال الخيول العربية في رياق
نظمت "جمعية مربي الخيول العربية في لبنان " بطولة لبنان المحلية السادسة لجمال الخيول العربية على مرمح مدرسة القديسة حنة- ...للمزيد
أخبار البقاع > زحلة

المعلوف: لحل معضلة السير في شتورة وتحقيق مشاريع حيوية تنصف البقاع

الإثنين 13 آب 2018 الساعة 15:39 متفرقات

 توجه عضو تكتل "الجمهورية القوية" النائب سيزار المعلوف بكتاب إلى الوزارات والبلديات المعنية بطريقي ضهر البيدر وضهور الشوير أعلن فيه، انه "بات من الواجب سؤال الوزارات المعنية إلى متى سيبقى المواطن البقاعي معرضا للموت على الطرق او للاحتجاز في سيارته لساعات طويلة لا سيما ايام العطلة الأسبوعية لاجتياز ما يقارب الكيلومترين. ونتساءل اذا كان البعض يريد إقناع المواطن بأنه لا يمكن إيجاد حل لمعضلة السير في شتورة". 

وأسف لحادث السير الذي وقع ليل أمس على طريق ترشيش والذي أدى إلى وفاة ابن بلدة رياق الشاب شربل جريج، معتبرا ان "المواطن البقاعي بات تحت رحمة أحكام إعدام مسبقة"، متهما "الدولة بالتقصير في هذا الملف".

وشكر المعلوف النائب سليم عون على "المساعي التي قام بها لإعادة إنارة طريق ضهر البيدر"، سائلا شركة كهرباء لبنان "اذا كان بامكانها ان تحدد تاريخ إضاءة الطريق الدولية بالفعل لا بالقول".

وفي سياق آخر، توجه المعلوف بالسؤال الى مؤسسة مياه البقاع عن "الأسباب التي أدت الى انقطاع المياه عن المواطنين في زحلة منذ أكثر من شهر حتى يومنا هذا، ما حمل المواطن الزحلي أعباء مالية إضافية"، واضعا نفسه "بتصرف المؤسسة للمساعدة في إيجاد حل سريع".

وختم داعيا "نواب البقاع الـ 23 الى الابتعاد عن الخلاف السياسي والإنتماء الحزبي وتشكيل قوة ضغط موحدة بهدف تحقيق مشاريع حيوية، تنصف البقاع الذي يشكل 42% من مساحة لبنان، وقد تراكمت له مع العديد من المناطق اللبنانية، منها عكار وغيرها على الدولة، الكثير من الحقوق المهملة منذ سنوات". 


النشاطات
دير سيدة رأس بعلبك العجائبية
برنامج الصلوات في كنيسة سيدة رأس بعلبك...للمزيد
برنامج الصلوات والقداديس الاسبوعي
برنامج الصلوات في كنيسة مار اليان ومار بولس ...للمزيد
الوفيات