الثلاثاء 17 أيلول الساعة 15:27 بتوقيت بيروت
الافتتاحية
بقلم : المحامي ريمون رزق
نعم رأس بعلبك إنك تستحقين أن يكون العهد، المحافظة على ترابك الموروث ...للمزيد
مقالات مختارة
البروفسور فريد البستاني
عن وظائف ما دون الفئة الأولى... والمادة 95 من الدستور ...للمزيد
رياضة
اللبنانية الاميركية بطلة الجامعات في كرة السلة للذكور
احرز فريق الجامعة اللبنانية الاميركية في كرة السلة للذكور وللمرة السابعة خلال السنوات التسع الاخيرة، بطولة الجامعات في كرة السلة، ...للمزيد
رحلة درب الجبل اللبناني: مشاهدات رائعة وحفاوة في الاستقبال
رحلة درب الجبل اللبناني، التي تستمر لشهر، أنجز المشاركون فيها في اليوم السادس، عبورهم محافظة عكار باتجاه منطقة الضنية ...للمزيد
بيئة وصيد > أخبار الصيد

اصطياد خنزير بري في جرود كسروان يزن 120 كيلوغراما

الأربعاء 18 حزيران 2014

أفاد مندوب "الوكالة الوطنية للاعلام" في كسروان جو حاج ان مجموعة من الصيادين الشباب اصطادوا خنزيرا بريا فجر اليوم، في جرود كسروان العالية، بلغ وزنه نحو 120 كيلوغراما، بعد مطاردة لاكثر من ساعة.

واوضح احد الصيادين روني بو جبرايل ان "الخنزير البري متواجد في لبنان، وهو كبير الرأس في الكثير من الاحيان والجسم، صاحب انف كبير وارجله صغيرة، جلده بني في الكثير من الاحيان وللذكور منها انياب، يقتات من الجذور والنباتات ولاسيما الكستناء والقصب ويشرب من المستنقعات والانهر، لاسيما من مستنقعات البقاع. 
وهذه الخنازير نشطة في الصباح الباكر وعند المغيب وفي الليل ايضا لهذا يسهل اصطيادها ليلا على رغم خطورتها. وهي تعيش مجموعات من 3 الى 10 خنازير، لا سيما ان الاناث منها تلازم اطفالها، بعد ان تتزاوج بين شهري تشرين الثاني وكانون الثاني من كل عام، وتتوالد ما بين آذار وايار". 


النشاطات
دير سيدة رأس بعلبك العجائبية
برنامج الصلوات في كنيسة سيدة رأس بعلبك...للمزيد
برنامج الصلوات والقداديس الاسبوعي
برنامج الصلوات في كنيسة مار اليان ومار بولس ...للمزيد
الوفيات